الهلال الأحمر القطري يفوز بجائزة المشاريع الإبداعية للاتحاد الدولي بمؤتمر "ديهاد"

#دبي في 23 مارس /قنا/ فاز الهلال الأحمر القطري بجائزة أفضل مشروع إبداعي، وهو مشروع "العزل الحراري لخيم النازحين"، وذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر #دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد" الذي نظم للمرة الرابعة على التوالي، خلال الفترة من 2#1-23 مارس الجاري بمركز #دبي للمؤتمرات والمعارض.
وبهذه المناسبة أعرب السيد عيسى محمد آل إسحاق رئيس الموارد البشرية ممثل الأمين العام للهلال الأحمر القطري في هذا المؤتمر عن سعادته بهذا الفوز، وقال إن تكريم الهلال الأحمر القطري في هذا الملتقى ومن خلال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، يدل على مدى خبرة وتجربة الهلال وتميزه في مجال الإبداع وايجاد الحلول المبتكرة فيما يتعلق بتحسين أوضاع اللاجئين، ليس فقط اللاجئين السوريين إنما اللاجئون في كل مكان.
وأضاف أن هذه العوازل أدت إلى توفير الكثير من مواد الطاقة التي كانت تستخدم للتدفئة، بحيث أصبح الاستهلاك حاليا أقل من 40 في المئة، كما وفرت الجو الطبيعي للاجئين الذين يعيشون في هذه الخيم، مؤكدا أن الهلال الأحمر القطري يأخذ على عاتقه تقديم المساعدة في كل مكان وانه سيستمر في عملية مساعدة النازحين في لبنان والأردن أو من خلال بعثاته الإنسانية في تركيا.
من جهته أعرب الدكتور هشام يوسف الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الإنسانية عن تقديره بفوز الهلال الأحمر القطري بجائزة الإبداع لأنها حققت عملا مبدعا من حيث توفير العوازل لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان.
من جانبه علق السيد حسين حمدان مدير مشروع العزل ومنسق الإغاثة في بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، بأن المشروع يعتبر "الخطوة الأولى من المشاريع الإبداعية التي سوف يقوم بها الهلال الأحمر القطري لخدمة النازحين، وهي جزء من المشاريع المستدامة التي تساهم في تحسين ظروف عيش اللاجئ إن كان في الإيواء أو الغذاء أو في المشاريع الطبية ".
ويعتبر مؤتمر ومعرض "ديهاد" أكبر مناسبة إنسانية في الشرق الأوسط، حيث يجمع الوكالات الدولية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والجهات المانحة وقطاع الشركات والجامعات، لتبادل المعرفة والممارسات الفضلى في مجال المساعدة الانسانية. وتمحور المعرض، الذي عقد للسنة الرابعة على التوالي، حول موضوع أهمية الابتكار في المساعدة والتنمية في المجال الإنساني.
وقال المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد الياس غانم: "لا شك أن الابتكار مهم جدا للتطوير وللوصول إلى النتائج المرجوة لكل مشروع. كما أنه إحدى أهم وظائف الاتحاد الدولي لتشجيع الجمعيات الوطنية على الابتكار والتطور، وقد سعينا للاستفادة من هذه الفرصة التي يتيحها لنا معرض "ديهاد"، عبر فعالياته في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن نطلق هذه المباراة بين الجمعيات الوطنية وخصوصا بين عنصر الشباب في الجمعيات الوطنية لنشجع الاستثمار في الابتكار، ووجد استجابة كبيرة جدا".
يشار إلى أن الاتحاد الدولي كان قد دعا الجمعيات الوطنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا إلى تقديم اقتراحات لحلول مبتكرة لمشاكل وتحديات إنسانية في مجتمعاتها. كما أن #دبي تستضيف الإدارة العالمية للدعم اللوجستي التابعة للاتحاد الدولي في المدينة العالمية للخدمات الانسانية والتي تتضمن أفضل المرافق للعمليات اللوجستية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا في المصدر من هنا :وكالة الانباء القطرية "قنا"