«الهلال الأحمر» توزع مساعدات على 700 أسرة سورية في «المفرق» الأردنية -

وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد مساعدات نقدية وعينية طارئة على 700 أسرة سورية لاجئة في محافظة (المفرق) الاردنية المتاخمة للحدود السورية في اطار جهودها المتواصلة لتنفيذ برنامجها الإغاثي بالمملكة.

وقال رئيس الفريق الميداني للجمعية خالد الزيد إن الحملة الحالية من المساعدات تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية عن اللاجئين في فصل الشتاء لذا خصصت الجمعية الملابس و(البطانيات) والمواد الغذائية الأساسية لتوزيعها على أسر اللاجئين.

وأضاف أن المساعدات إضافة إلى المواد العينية ضمت دعما نقديا للأسر، مشيرا إلى أن الجمعية ماضية بتنفيذها برنامجها الإغاثي في مختلف المحافظات والمناطق الأردنية لتشمل بالإجمالي 4000 أسرة.

ودعا الزيد المنظمات الإنسانية والأفراد القادرين إلى الوقوف بجانب اللاجئين والنازحين في سورية ودول الجوار وتوفير الدعم المادي والمعنوي لهم، مؤكدا التزام (الهلال الاحمر الكويتي) بسرعة الاستجابة الإنسانية للتخفيف عن المتضررين والمحتاجين.

من جانبه أشاد رئيس فرع الهلال الاحمر الاردني محافظة المفرق علي الشديفات بالتعاون والتنسيق الجاري بين الهلالين الاحمر الاردني والكويتي في مجال العمل الانساني والاغاثي، مبينا أهمية هذا التعاون في إيصال المساعدات للأسر السورية بصورة سليمة ومنظمة.

وأعرب الشديفات عن الشكر والتقدير للكويت على «هذا البذل والعطاء الإنساني»، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الكويتي يقدم «نموذجا» في مجال العمل الإغاثي الإنساني يعززه الاستمرار في تقديم الدعم والمساعدة.

وأوضح أن وجود اللاجئين السوريين بنسب كبيرة داخل مختلف أحياء ومناطق محافظة المفرق فرض تحديات صعبة على البنى التحتية والخدماتية، داعيا المعنيين بالعمل الإنساني الى تقديم مزيد من المساعدات الإغاثية لهم.

يمكنك قراءة الخبر ايضا في المصدر من هنا :الراي الكويتية