استشهاد شرطي بحريني بعد إصابته بطلق ناري

#المنامة في 29 يناير /قنا/ أعلنت وزارة الداخلية البحرينية استشهاد شرطي إثر إصابته بطلق ناري في منطقة البلاد "القديم". 

وذكرت وكالة أنباء #البحرين اليوم أن الأجهزة الأمنية انتقلت إلى موقع الحادث، وباشرت إجراءاتها القانونية المقررة، وتم إخطار النيابة العامة بالواقعة، حيث تشير المؤشرات الأولية إلى إنه عمل إرهابي، علما بأن الشهيد لم يكن على الواجب. 

من جهة أخرى، أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في #البحرين اليوم حكما بمعاقبة ستة أشخاص بالسجن المؤبد وإلزامهم متضامنين بدفع تعويض بقيمة #155#1 دينارا بحرينيا، وبالسجن ثلاث سنوات وغرامة مائتي دينار على متهم آخر، وذلك بتهمة الشروع في القتل تنفيذا لغرض إرهابي وإحداث تفجير تنفيذا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز واستعمال مفرقعات تنفيذا لغرض إرهابي وحيازة ذخائر بدون ترخيص تنفيذا لغرض إرهابي وجنح التجمهر والشغب وحيازة العبوات الحارقة. 

وتعود القضية إلى فبراير من العام الماضي عندما تلقت النيابة العامة البحرينية بلاغا بقيام مجموعة من الأشخاص بالتجمهر والاعتداء على رجال الشرطة واستدراجهم إلى مكان عبوة متفجرة، وعند اقتراب رجال الشرطة منها قام أحد المتهمين بتفجيرها. 

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن للمتهمين حق الطعن في الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونا، كما يسمح النظام القضائي البحريني، بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف، بالطعن أمام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.

يمكنك قراءة الخبر ايضا في المصدر من هنا :وكالة الانباء القطرية "قنا"