الملك يرعى مؤتمر نزاهة الدولي الثاني

يرعى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤتمر نزاهة الدولي الثاني، الذي يعقد خلال الفترة من 23-24 جمادى الأولى #1438هـ وتنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) بمدينة #الرياض، بمشاركة مختصين وخبراء في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من داخل المملكة وخارجها.

ويناقش المؤتمر من خلال عدة جلسات مفتوحة وورش عمل محاور تتعلق بالحوكمة، والشفافية، والمساءلة في القطاعين العام والخاص، والتعاون الدولي واسترداد الموجودات، فضلا عن عرض تجارب لأفضل الممارسات الدولية في تلك المجالات.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد المحيسن، أن المؤتمر يأتي انسجاماً مع رؤية المملكة (2030)، وانطلاقاً من إدراك المملكة لتأثير الفساد على أي مجتمع، وحرصها على مشاركة المجتمع الدولي اهتمامه في تعزيز الجهود المبذولة للإسهام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، والاستفادة من خبرات الدول، والمنظمات الدولية، وسعي المملكة في تفعيل شراكتها الدولية الخاصة بالاتفاقيات في هذا المجال وفق مبادئ القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تضمنت تنظيم الدول الأطراف المؤتمــرات الإقليمية والدولية لتعزيز التعـاون وتبادل الخبرات.

يُشار إلى أن هذا المؤتمر، يأتي امتداداً للمؤتمر الدولي الأول الذي عقد خلال الفترة من 24-25 جمادى الأولى #1436هـ، وشارك فيه نخبة من الخبراء والأكاديميين من داخل وخارج المملكة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا في المصدر من هنا :صحيفة ناس السعودية