9#15 متقدمً لبيع الإبل.. والبيئة والمياه والزراعة تواصل الترقيم الإلكتروني

أغلقت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يوم الأحد الماضي باب التسجيل لمن يرغب بجلب إبله لأغراض البيع والترفيه خلال فترة المهرجان، بعد انتهاء المدة المحددة له.

وقد بلغ عدد المتقدمين ٩١٥ شخصً موزعين بين ٩٠٦ لأغراض البيع و ٩ لأغراض الترفيه.

ووصل عدد الإبل المتقدمة ٢٠٠٩٣ متنً، بواقع ٨٨٪ للمغاتير موزعة على خمسة أنواع حسب الفئات التي أقرتها إدارة المهرجان سابقاً ( وضح – شعل – حمر – صفر – شقح )، حيث كانت الوضح الأكثر بينها بعدد ٧٠٠٧ متون،  وأقلها الحمر بعدد ١٢٩ متنً ، إلا أن إدارة المهرجان أكدت على لسان المتحدث الرسمي على أنه ليس كل متقدم أو مسجل بالضرورة مشارك إلا بعد الترقيم الإلكتروني و اجتياز الفحوصات البيطرية، وتدقيق الضوابط والشروط .

يذكر أن عمليات الترقيم الإلكتروني لا تزال جارية من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة ، لتوفير قاعدة بيانات متكاملة تسهم في دعم الاقتصاد والتنمية الوطنية.

وكانت  إدارة المهرجان قد حددت سابقاً بداية موعد المهرجان الذي سيبدأ في ٢٠ / ٦ ١٤٣٨هـ – ١٩ / ٣ ٢٠١٧م في الصياهد الجنوبية للدهناء بين الحفنة والرمحية بمنطقة #الرياض، وأن المرحلة التالية من عمل  إدارة المهرجان توزيع المخيمات على المشاركين بإبلهم في المهرجان عموماً أو الزوار وفق إحداثيات معينة يحددها المكتب المختص الكائن بموقع المهرجان .

يمكنك قراءة الخبر ايضا في المصدر من هنا :صحيفة الوئام