أمانة #جدة تحبط توزيع 7 أطنان من الأسماك الفاسدة

 تمكنت فرق المراقبة في بلدية الجنوب الفرعية من رصد ومداهمة احد الأحواش التي تم استخدامها بشكل غير نظامي ودون توفير أدنى متطلبات السلامة لتجفيف وتغليف الأسماك لتوزيعها على المحلات التجارية.

جاء ذلك ضمن جهود أمانة محافظة #جدة المستمرة لحماية أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار محافظة #جدة, وانفاذً لتوجيهات معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة #جدة بتكثيف جهود الرقابة الميدانية في نطاق البلديات الفرعية.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني بأن البلدية قامت بمداهمة موقع عبارة عن معمل عشوائي غير نظامي تفتقد للاشتراطات البلدية بمنطقة الخمرة حي القرينية وقد تم ضبط كميات كبيرة من الاسماك الفاسدة تقدر بحوالي سبعة أطنان ضمن ٤٠٠ صندوق وعلى طبليات خشبية والتي يتم تجهيزها ووضع استكرات عليها ووضعها بصحون بلاستيكية بهدف توزيعها للبيع في المحلات التجارية.

مضيفً أنه تم رصد هذا الموقع ومتابعته من قبل مراقبي البلدية والذي يديره عمالة مجهولة ومخالفة لنظام الإقامة والعمل, ودون الحصول على التصاريح اللازمة.

وفورً تمت مصادرة هذه الكميات وإتلافها وإغلاق الموقع تمهيدً لتطبيق النظام حسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية وتم الرفع للجهات المعنية بشأن مخالفات الموقع.

وتؤكد أمانة محافظة #جدة حرصها على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان محافظة #جدة وعدم تهاونها بتطبيق الإجراءات النظامية ضد المخالفين, وتقدم شكرها لسكان محافظة #جدة على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات البلدية عن طريق عمليات الأمانة 940 أو عبر المستكشف الجغرافي وقنوات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

يمكنك قراءة الخبر ايضا في المصدر من هنا :صحيفة الوئام